Children of Jordan – اطفال الاردن

برنامج شبابيك للحد من التنمر

يتطلب إنهاء العنف ضد الأطفال معالجة الأسباب الكامنة وتغيير المواقف والأعراف والممارسات بين الأفراد والمجتمعات التي تتغاضى عن مثل هذه السلوكيات وتقبلها وتؤدي إليها. إن انتشار العنف ضد الأطفال في الأردن ، وخاصة في المدارس ، حقيقة مقلقة.

ومن ثم ، وباستخدام نهج تعليمي وترفيهي ، تم إنتاج مسلسل درامي متلفز خيالي للمساعدة في تصور التنمر السائد ومساعدة الفتيات والفتيان في سن المراهقة (13 – 16 عامًا) للتركيز على قضية التنمر والعنف الجسدي وكسبهم. التعاطف مع سرد إبداعي وغني بالمعلومات ، وتعريفهم بأشكال مختلفة من التنمر ، وعواقبه وما هي الخدمات / المساعدة المتاحة لهم.

أخذ البرنامج (بعنوان شبابيك) مدخلات من مقابلات المخبرين الرئيسيين (KIIs) مع أولياء الأمور والمستشارين والمعلمين ، وما إلى ذلك ومن خلال مجموعات النقاش المركزة مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 عامًا من خلفيات متنوعة. كانت الدروس المستفادة من هذه هي الأساس الذي تم على أساسه تطوير مصفوفة السلوك والرسائل الأساسية والمحتوى (الوقائع والنصوص) للمسلسل الدرامي. إلى جانب ذلك ، تم إنشاء إرشادات ، مع تعليمات ، بما في ذلك أدوات النشاط والتقييم للمعلمين لاستخدامها بعد كل جلسة ، لإشراك الجمهور المستهدف في مناقشات مثمرة حول محتوى الحلقات.

وبتصديق من وزارة التربية والتعليم ولجنة التغيير الاجتماعي والسلوكي ، سيتم تنفيذ هذا البرنامج في المدارس والمؤسسات (المراكز المجتمعية) للمساهمة في تحقيق الهدف العام المتمثل في إنهاء العنف الجسدي والتنمر بنسبة 50٪ بحلول عام 2021

to top