مش صح

مع التوسع الكبير في استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأطفال واليافعين وأثر جائحة كورونا في زيادة الوقت الذي يقضيه الأطفال واليافعين أمام الشاشات والانترنت وما رافق ذلك من ظهور تحدي ومشكلة جديدة تتمثل في التنمر والاستغلال للاطفال عبر الانترنت أطلقت مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع اليونيسف حملة مجتمهية لحماية الاطفال من الاستغلال الجنسي والتنمر على الانترنت تحت عنوان #مش_صح.

وتستعرض حملة #مش_صح مجموعة من الأفلام والمواد التوعوية حول نصائح وإرشادات لتمكين الأطفال والأسر واليافعين من التعامل مع مواقف قد تعرضهم إلى الإساءة عبر الإنترنت. تتكون مواد الحملة من 12 فيلم موجه للأطفال واليافعين وأسرهم، إضافة إلى كتاب تلوين للأطفال وكتيب إرشادي للعاملين في مجال حماية الطفل يتضمن نصائح وتوجيهات حول الوقاية من الاستغلال الجنسي والتنمر عبر الإنترنت.   

اطلاق هذه الحملة جاء نظرًا لأن الأطفال يقضون وقتًا أطول على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى ، فذلك من المهم الحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم من خلال الحماية الفعالة عبر الإنترنت. كما تستهدف الحملة تمكين الأطفال وأولياء الأمور من خلال المعرفة بالمخاطر الموجودة على الإنترنت ، ومن خلال التعاون معًا ، يمكن للحكومة ومؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمعات اتخاذ تدابير لضمان تمتع الاطفال بتجربة آمنة وإيجابية عبر الانترنت

حلقات مش صح

تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو
to top